تقنية الحفاظ على نضارة الزهور المقطوفة

تصفح الكمية:140     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-03-26      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

1. ما هي طرق حفظ زهور القطف؟

عمر الزهور قصير جدًا، غالبًا خلال أسبوع، ويقصر في الصيف.وخاصة الزهور مثل الورود سوف تذبل في حوالي يومين.

كيفية الحفاظ على الورود طازجة وطويلة الأمد:

'يمكنك قص فرع واحد من الفرع السفلي لزهرة الورد بزاوية، ثم وضعها في زجاجة. لأن الزاوية ستزيد من المقطع العرضي لفرع الزهرة الذي يلامس الماء، ستجعل فرع الزهرة محفوظاً لفترة أطول.'.

أضف نصف ملعقة من الملح إلى ماء المزهرية، فهو يقاوم التحلل المائي والأكسدة.يجب الحرص على عدم وضع الكثير من الملح فيه.

3. حرق الجزء السفلي من زهرة الورد واحتشاء الشق، مما يمكن أن يمنع تسرب التغذية داخل فرع الزهرة.

4. ضعي مادة الفورمالين أو الفيتامين في المزهرية مما سيوفر المكملات الغذائية لأغصان الزهرة.

5. لا ينبغي أن تكون إضافة القليل من البيرة إلى المزهرية أكثر من اللازم.تحتوي البيرة على الإيثانول وكمية صغيرة من السكر، وهو مشابه للكحول من حيث المبدأ ويمكنه تطهير أغصان الزهور لمنع عدوى المقطع العرضي.

 التخزين البارد للزهور

2. ما هي طرق حفظ زهور القطف؟

يمكن الاحتفاظ بالزهور المقطوفة لمدة 15-20 يوماً، كما يجب توفير البيئة المناسبة خلال فترة الصيانة.الصيانة المناسبة ضرورية، وإلا فإن وقت الحفظ سيكون أقصر.نظرًا لأن الزهور المقطوفة ليس لها جذور لتزويدها بالمياه والمواد المغذية، فيمكنها الاعتماد فقط على أغصانها لامتصاص العناصر الغذائية.تمتص الفروع عناصر غذائية محدودة ولا يمكنها تلبية احتياجات النمو، مما يؤدي إلى قصر فترة بقائها على قيد الحياة.

2、كيفية زراعة زهور الشتاء الأسترالية المقطوفة حديثًا؟1. اختيار الفروع: عند الحفاظ على زهور الشتاء الأسترالية المقطوفة حديثًا، اختر أغصان الزهور القوية، وأزل الأوراق الموجودة في أسفل أغصان الزهرة، وقم بقص الجزء السفلي لتشكيل فتحة مائلة يمكنها امتصاص المزيد من الماء.يجب أيضًا تحديد طول فرع الزهرة بناءً على ارتفاع الحاوية.2. اختيار الحاوية: تتطلب زهور الشتاء الأسترالية المقطوفة حديثًا الضوء أيضًا، لذا يجب أن تكون الحاوية المختارة شفافة.يوصى باختيار حاوية شفافة، وهي مناسبة أيضًا لمراقبة جودة المياه وإدارتها.

3. صيانة الثقافة المائية: بعد معالجة أغصان الزهور وتجهيز الحاوية، يمكن إدخالها.بعد الإدخال، أضف كمية مناسبة من الماء النظيف، ثم اسكب في محلول السكر الأبيض المخفف.يمكن أن يكمل ذلك العناصر الغذائية لأغصان الزهور، أو يمكن أيضًا إضافته مع مادة حافظة.في المرحلة اللاحقة، من الضروري وضعه في مكان دافئ وجيد التهوية مع ضوء متناثر، مثل هذه البيئة يمكن أن تزدهر بشكل أفضل.وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أيضا إيلاء الاهتمام لنوعية المياه.إذا تم العثور على تلوث المياه، فمن الضروري استبدال المياه في أسرع وقت ممكن لضمان أن تكون نوعية المياه نظيفة وجديدة دائمًا.

3. تكنولوجيا الحفاظ على نضارة الزهور المقطوفة

ربما لا

لا ينبغي تخزين فالاينوبسيس المقطوع حديثًا في خزانة حفظ الطعام الطازج، بل في مكان رطب.أزهار فالاينوبسيس جميلة وجميلة، وتتميز بفترة تزهير طويلة وعدد كبير من الأزهار.يمكنها امتصاص الغازات الداخلية الضارة، وتنقية الهواء، ويمكن استخدامها كزينة في الأصيص.ويمكن استخدامه أيضًا كمواد راقية للزهور المقطوفة، وصدريات كبار الشخصيات، وباقة العروس، وترتيب سلة الزهور؛يمكن استخدامها كهدية خلال المهرجانات.فالاينوبسيس يحب الدفء ويخشى البرد.درجة الحرارة المناسبة للنمو هي 15-20 درجة مئوية، ويتوقف النمو أقل من 10 درجة مئوية في الشتاء

4. فترة حفظ الزهور المقطوفة المختلفة

يمكن اتباع الطرق الشائعة التالية: ضع أغصان الزهور المقطوفة في مكان بارد، ثم ضع ورق التغليف أو الغشاء البلاستيكي تحتها، ثم ضع أغصان الزهور معًا، ثم قم بتعبئتها بلطف لتجنب الضغط عليها أثناء النقل.

إذا ذبل فرع الزهرة أثناء النقل، فيجب وضعه في مكان بارد ورشه بالماء ببطء، ثم إدخاله في الماء بعد أن يتمدد.ملحوظة: لتحسين نضارة الزهور وإطالة وقت فتحها، يجب تخزين الزهور المقطوفة في درجة حرارة 5 درجات مئوية.يمكن تخزين الأصناف المختلفة لمدة نصف شهر أو عدة أشهر.تخزين ونقل الزهور المقطوفة حاليًا، هناك الكثير من الأبحاث حول تقنيات حفظ الزهور المقطوفة حديثًا.تتميز طرق الحفظ الطازجة المختلفة بخصائصها الخاصة، ولكن بعضها يواجه صعوبات أكبر في التطبيق العملي، وبعضها لديه تكاليف تطبيق أعلى.يجب أن يتبع البحث والتطوير وتطبيق تكنولوجيا حفظ الزهور المقطوفة حديثًا مبادئ العلم والاقتصاد والموثوقية وقابلية التطبيق، وأن يأخذ في الاعتبار العوامل المختلفة بشكل شامل.هنا، يتم تقديم مقدمة موجزة لبعض تقنيات الحفظ الناضجة نسبيًا أو التي تمت تجربتها والتي حققت نتائج جيدة.

(1) تكنولوجيا التخزين بدرجة حرارة منخفضة يعتبر التخزين بدرجة حرارة منخفضة تقنية ناضجة مستخدمة حاليًا، والتي يمكن أن تضعف أنشطة حياة الزهرة، وتبطئ التنفس، وتقلل من استهلاك الطاقة، وتمنع إنتاج الإيثيلين، وبالتالي إطالة فترة الزينة للزهور والحفاظ على الجودة الجيدة.

وفي الوقت نفسه، يمكن تجنب تغير لون الزهور وتشوهها وغزو الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا إلى حد ما.

ترتبط درجة حرارة التخزين البارد والحفاظ على الزهور المختلفة بتنوع الزهور وأصلها.بشكل عام، درجة حرارة التخزين المناسبة للزهور الناشئة في المنطقة المعتدلة هي 0 درجة مئوية إلى 1 درجة مئوية، في حين أن درجة حرارة تخزين الزهور الاستوائية وشبه الاستوائية حوالي 7 درجة مئوية إلى 15 درجة مئوية و4 درجة مئوية إلى 7 درجة مئوية، على التوالي.الرطوبة العامة المناسبة لجميع الزهور هي 85% إلى 95%.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقسيم الزهور المقطوفة إلى تخزين رطب وتخزين جاف.

يتضمن التخزين الرطب غمر ساق الزهرة في وعاء مملوء بالماء أو سائل وقائي، والذي يمكن أن يحافظ على محتوى الماء الكافي للزهرة.ومع ذلك، النقل صعب.هذه الطريقة مناسبة للتخزين والنقل على المدى القصير، والتي يمكن أن تحافظ على شكل الزهرة وتمنع الأضرار الميكانيكية.ومع ذلك، فإن النقل يتطلب المزيد من المعدات ويكلف أكثر.

لا يوفر التخزين الجاف أي تدابير إضافية للمياه أثناء التخزين، وهو مناسب للتخزين طويل الأمد للزهور المقطوفة.بشكل عام، يتم استخدام التغليف بالفيلم لتقليل تبخر الماء وتقليل التنفس وإطالة العمر.

في الإنتاج العملي، يعتبر التخزين الجاف مناسبًا للنقل ويستخدم على نطاق واسع.

(2) تعتمد تكنولوجيا النقل والحفظ الشاملة لمسافات طويلة التي طورها قسم البستنة الزينة وهندسة المناظر الطبيعية في جامعة الصين الزراعية على التبريد المسبق ومعالجة السوائل المسبقة، وتطبق بشكل شامل تقنيات مثل التعبئة والتغليف التي تحد من الرطوبة بغشاء البولي إيثيلين. ، وامتصاص الغاز الضار، وعامل تخزين غاز التبريد، وفاصل العزل البارد من البوليسترين لتحقيق الحفظ والنقل لمسافات طويلة في درجة حرارة الغرفة، وهي تقنية حفظ شاملة متقدمة وعملية للنقل لمسافات طويلة للزهور المقطوفة في الصين، والتي يمكن أن تقلل من خسارة النقل لمسافات طويلة من أكثر من 40% إلى أقل من 20%.

وفي الوقت نفسه، بالمقارنة مع تقنيات الحفظ التقليدية، تم تحسين جودة الزهور؛زيادة متوسط ​​سعر البيع بأكثر من 10%.

(3) قامت شركة Kunming Qianhui Seed and Seedling Co., Ltd.، استنادًا إلى الحقائق المحلية والتعلم من التجارب الأجنبية الناجحة، بتطوير حاوية رأسية للزهور المقطوفة باستخدام تكنولوجيا تعبئة المياه ونقلها.بعد جمع وتصنيف الزهور المقطوفة، يتم وضع عدد معين من الزهور في حاوية بلاستيكية عمودية تحتوي على مستوى معين من الماء (إضافة مواد حافظة إلى الماء)، وهي طريقة نقل يتم فيها إدخال الورق المقوى في الأخاديد حول الحواف من الحاويات العمودية لتشكيل حواف جانبية، ثم تغطى بغطاء علوي من البلاستيك.يتم استخدام آلة التعبئة والتغليف للتعبئة والربط بإحكام.عند الشحن، تتم كتابة المعلومات ذات الصلة على الورق المقوى للحاويات العمودية.

يتم استخدامه بشكل أساسي للنقل لمسافات طويلة بالطائرة والقطار والسيارة.ويتميز بإطالة عمر زهرية الزهور المقطوفة (10 إلى 12 يومًا)، وتحسين جودة الزهور المقطوفة، وتحقيق فوائد اقتصادية متميزة.

وفقًا للإحصاءات، ارتفع سعر بيع الزهور المقطوفة المنقولة في حاويات عمودية تحتوي على مياه بنسبة 10% إلى 15% على أساس سنوي، وزاد الربح السنوي لكل فرع بمقدار 0.50 يوان إلى 1.0 يوان.

(4) العملية التكنولوجية لتجفيف الزهور المقطوفة هي كما يلي: الزهور المقطوفة ← المعالجة المسبقة للتبريد ← الجفاف الطفيف ← طلاء السائل ← التجفيف ← إعادة الترطيب ← الزهور المقطوفة.

في العملية التكنولوجية، يُنصح بتجفيف الزهور المقطوفة حديثًا دون أن تذبل أو تتقلص أو تفقد نضارتها.

المكونات الرئيسية للسائل الغشائي هي مركب كونجاك جلوكومانان المعدل، والجلسرين، والمستحلب، والماء المقطر، وما إلى ذلك.

يمكن نقع سائل الطلاء أو رشه، وتجدر الإشارة إلى أن سائل الطلاء يجب أن يكون موحدًا وشاملاً.

يمكن استخدام التجفيف بالتجميد الفراغي أو التجفيف بالهواء الساخن أو التجفيف بالميكروويف للتجفيف.

يمكن أن تتم عملية الإماهة عن طريق النقع أو الرش بالماء الدافئ أو البارد.

نظرًا لخصائص انتفاخ الماء واحتباس الماء في الكونجاك جلوكومانان المركب المعدل، فإنه يمكنه استعادة الزهور المقطوفة تدريجيًا إلى حالتها الطازجة أثناء عملية امتصاص الماء.

(5) تقنيات الحفظ الأخرى أثناء النقل، يمكن أيضًا استخدام بعض تقنيات الحفظ المقابلة مع حالات محددة.على سبيل المثال، أثناء التخزين والنقل، يمكن للمعالجة السريعة باستخدام محاليل الحفظ التي تحتوي على مواد مثل السكر ومبيدات الفطريات ومثبطات نشاط الإيثيلين ومنظمات النمو أن تحسن جودة الزهور المقطوفة.إن إضافة السكروز لتكملة السكروز الذي يستهلكه التنفس الداخلي أثناء التخزين والنقل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تأخير ظهور أعراض الشيخوخة.مكافحة الأمراض يمكن أن تمنع فقدان جودة الزهور بعد الحصاد.يجب أن تبقى الزهور المخزنة والمنقولة بعيداً عن العدوى المرئية، مثل عدوى العفن الرمادي، والتي يمكن أن تسبب خسارة كبيرة في الزهور المخزنة.ومن أجل الحد من أمراض الزهور، بالإضافة إلى خفض درجات حرارة التخزين والنقل، تستخدم مبيدات الفطريات أيضًا على نطاق واسع في الرش والعلاج المتقدم.

5. ما هي طرق حفظ الزهور المقطوفة طازجة؟

كنت أضع فيه الملح وفيتامين سي من قبل.مؤخراً، حصلت على طريقة جديدة: إسقاط بضع قطرات من مطهر 84، الذي يمكن أن يبقيها طازجة لفترة أطول من الطرق السابقة.جربها!

6. طرق حفظ الزهور المقطوفة

طريقة لحفظ أزهار الكركديه الصينية، وتتميز بأنها تشتمل على الخطوات التالية:

الخطوة أ: المعالجة المسبقة قبل التقليم: رش عامل معالجة ورقية على أوراق الكركديه قبل التقليم بنصف يوم إلى يوم واحد؛عامل معالجة سطح الورقة عبارة عن خليط يشتمل على مثبط النتح وعامل ترطيب؛

الخطوة ب: قص أغصان زهور الكركديه في الصباح الباكر من اليوم التالي؛

الخطوة ج.معالجة حفظ طازجة: ضع الطرف السفلي من أغصان الزهرة المقطوعة في وسط سائل أو صلب يحتوي على مكونات الكركديه الطازجة.

7. الطرق الشائعة لحفظ الزهور المقطوفة

لا يمكن الاحتفاظ بتلات جديدة طازجة لفترة طويلة، ويمكن الحفاظ على الزهور المجففة فقط.'حاول استخدام الهواء الساخن لتجفيف الزهور المقطوفة بسرعة، وعلقها بحيث تكون رؤوسها متجهة للأسفل، بحيث يظل الجزء العلوي من الجذع جامدًا أثناء عملية التجفيف. يمكنك تعليق الزهور المقطوفة على أسلاك أو أرفف حديدية لتجفيفها .لا تستخدم الأكياس البلاستيكية لأنها تمنع انتشار الرطوبة وتسبب العفن.'.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام رمل نظيف وجاف نسبيًا، ثم العثور على ورق طباعة لصنع صندوق ورقي يمكنه حمل البتلات.ثم استخدم الرمل لصب البتلات في الصندوق الورقي، وأخيرًا ضع الصندوق الورقي في مكان جاف.

ومع ذلك، عند صنع الزهور الجافة، يجب قطعها في الطقس الجاف لتسهيل عملية التجفيف.بالطبع، يمكنك أيضًا استخدام فرن الميكروويف، ويعتمد وقت التجفيف على نوع الفرن وعدد الزهور.

8. المبادئ الأساسية وطرق حفظ الزهور المقطوفة

عدة طرق للحفظ

بالنسبة لبعض الزهور والأشجار ذات السيقان الهشة، يجب كسر الفرع المحدد لإدخال المزهرية يدويًا.بهذه الطريقة، لا يتعرض السويقة للضغط، وتبقى القسطرة طبيعية، ويسهل امتصاص الماء.

تعمل طريقة سحق النهاية على كسر نهاية السويقة (حوالي بوصة واحدة)، مما يزيد من مساحة امتصاص الماء.يمكن لأغصان الزهور الخشبية الشائعة، مثل الماغنوليا والكوبية والقرنفل والفاوانيا والويستريا وما إلى ذلك، استخدام هذه الطريقة في كثير من الأحيان.

المواد الحافظة للزهور الطازجة: إضافة كمية مناسبة من المواد الكيميائية إلى محلول تنسيق الزهور يمكن أن يمنع أغصان الزهور على الفور ويطيل وقت الحفظ.'إذا لم تتمكن من شراء مادة حافظة، يمكنك استخدام برمنجنات البوتاسيوم في محلول مائي من 4000 جزء للحفظ، أو استخدام الأسبرين في محلول مائي من 3000 جزء لتحضير مادة حافظة بسيطة يمكنها أيضًا أن تجعل الزهور تتفتح.'.

اغمري قاعدة زهور الأعشاب في الماء المغلي لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، أو انقعيها في الماء الساخن لمدة دقيقتين.بعد الإزالة، اغمرها في الماء البارد مرة أخرى، مما قد يؤدي إلى احتشاء الشق ومنع تدفق السائل من أنسجة الزهرة.

يستخدم بشكل أساسي لغمر الزهور العشبية في الماء الساخن.الزهور عديمة الجذور التي يتم إدخالها في المزهريات بطريقة ماء الشاي تكون عرضة للذبول، وعادةً ما تذبل بعد ثلاثة أو أربعة أيام فقط من الإزهار في الماء الصافي.إذا كنت تستخدم الشاي (أو الشاي الطازج، ولكن يجب عليك الانتظار حتى يبرد الشاي تمامًا قبل استخدامه) بدلاً من الماء الصافي، فقد يؤدي ذلك إلى تأخير وقت تنسيق الزهور وذبولها.من الأفضل استخدام شاي أكثر سمكًا.باستخدام الشاي لترتيب الزهور، لن تذبل الزهور خلال 7 أيام، وتكون الزهور مشرقة وملفتة للنظر

الرائحة تفيض.

عندما تتدلى الزهرة رأسها، يمكنك قطع جزء صغير من نهاية فرع الزهرة، ثم وضعها في وعاء مملوء بالماء البارد.اترك فقط رأس الزهرة معرضًا للماء.بعد 1-2 ساعة، سوف يستيقظ فرع الزهرة، وهو مناسب لكل من الزهور العشبية والخشبية.

طريقة البيرة هي إضافة القليل من البيرة إلى الزجاجة مع الزهور، أو إضافة القليل من الماء إلى الزجاجة مع الرغوة المتبقية من الزهور.ونتيجة لذلك، سيتم إطالة فترة حفظ هذه الزهور الطازجة.

وذلك لأن البيرة تحتوي على الإيثانول الذي يمكنه تطهير الحواف المقطوعة لأغصان الزهور والحفاظ عليها.كما أنه يحتوي على السكر والمواد المغذية الأخرى، والتي يمكن أن توفر المواد المغذية للفروع والأوراق.

طريقة حفظها بالثلاجة عندما تخرج العائلة بأكملها، أخرجي الزهور المزهرية ورتبيها في كيس بلاستيكي واحفظيها في الثلاجة، مما يمكن أن يبقيها طازجة لعدة أيام،

بعد إرجاعها، أخرجها وأدخلها في المزهرية، والتي يمكن أن تصبح نابضة بالحياة مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي اختيار مواد تنسيق الزهور بحيث تتفتح نسبة 70 إلى 80% فقط من الزهور.عندما تكون مجموعة الزهور في حالة إزهار كامل، فمن غير المناسب وضعها في نافذة بها ضوء شمس قوي لمنع الزهور من الذبول مبكرًا.قم بتغيير الماء مرة كل 3-4 أيام في الشتاء و1-2 يوم في الصيف.لا تضيف كمية كافية من الماء لجعل تنسيق الزهور متينًا ومتينًا.

من أجل السماح للزهور بالتفتح لفترة طويلة، عند قطع أغصان الزهور، من الأفضل قطع القطع إلى منحدر 45 درجة، مما يمكن أن يوسع منطقة امتصاص الماء، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تشقق قاعدة جذع الزهرة تساعد على امتصاص الماء.

إن إضافة كمية صغيرة من السكر إلى الماء المستخدم لتنسيق الزهور يمكن أن يكمل العناصر الغذائية التي تحتاجها الزهور.إن إضافة كمية صغيرة من الملح يمكن أن يمنع نمو البكتيريا.إذا تمت إضافة كمية صغيرة من فيتامين C، فإن التأثير الوقائي على الزهور سيكون أكبر.بعد زراعة الزهور يجب وضعها في مكان جيد التهوية والضوء.قم بتغيير الماء بشكل متكرر لمنع سقوط الزهور والأوراق في الماء وتلويث مصدر المياه.عند تغيير الماء، قم بقطع جزء من القطع الذي لم يعد طازجًا في القاعدة وأدخله في الماء.

قص الزهور بالسكاكين الحادة بدلاً من المقص، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح أو في المساء.نقع في الماء المغلي البارد عند 20 درجة مئوية.قطع الأوراق التي يتم إدخالها في الماء.لا تضع الفاكهة في مكان توضع فيه الزهور المقطوفة، وابتعد عن التلفاز.ويفضل أن تكون درجة الحرارة الداخلية 15-20 درجة مئوية.إذا قمت بإضافة كمية صغيرة من السكر المحبب أو قرص أو قرصين من الأسبرين إلى سائل تنسيق الزهور، فقد يكون ذلك مفيدًا للحفاظ على نضارة الزهور وجعلها أكثر لونًا.

9. ما هي طرق حفظ الزهور المقطوفة؟

أي أنه يتم تخزين الزهور المقطوفة في مخزن بارد أو مجمد أو ثلاجة وغيرها من مرافق التبريد للحفاظ على نضارتها.بشكل عام، درجة حرارة تخزين الزهور المقطوفة هي 2-4 درجة مئوية، لكن بعض أصناف الزهور الاستوائية، مثل الشمعة والأوركيد الاستوائية وما إلى ذلك، قد تعاني من أضرار التجميد أثناء التخزين في درجة الحرارة هذه.

يمكن تخزين الأقحوان لمدة 30 يومًا عند رطوبة تتراوح من 85% إلى 90% و0 إلى 0.5 درجة مئوية؛يمكن تخزينها لمدة 14 يومًا عند 2 درجة مئوية؛يمكن تخزينه لمدة 7 أيام عند درجة حرارة 20 إلى 25 درجة مئوية؛يُعتقد عمومًا أن درجة الحرارة المناسبة لتخزين الأقحوان هي 0 ~ 4 درجة مئوية

xh4تقنية حفظ الزهور الطازجة

Cاتصل بنا للحصول على حل أفضل للتخزين البارد، ونحن نتطلع إلى التواصل معك.

فئة المنتج

روابط سريعة

اتصل بنا

اتصل بنا

حقوق النشر © Beijing HowCool Refrigeration Engineering Technology Co., Ltd. 2023-2023 . بدعم من  Sitemap.  Leadong .