بيت » أخبار » أخبار » تكنولوجيا التخزين البارد » خطة البناء الهندسية للتخزين البارد

خطة البناء الهندسية للتخزين البارد

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-10-29      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تكنولوجيا التخزين البارد الجزء 1
خطة البناء الهندسية للتخزين البارد

القسم 1، محتوى المشروع

يتضمن محتوى المشروع بشكل أساسي: شراء مختلف المعدات والمرافق الهندسية للتخزين البارد، والمواد الاستهلاكية والملحقات، وتركيب أجسام التخزين، ورفع الماكينات الداخلية والخارجية، ومد خطوط الأنابيب المتصلة، وعزل خطوط الأنابيب، وتركيب أنابيب الصرف الصحي، وتوصيل تركيب الخطوط، وتركيب نظام التحكم، والتركيب الداخلي وأسلاك خطوط الطاقة الخارجية وتصحيح أخطاء النظام.مصدر الطاقة الذي تتطلبه وحدة التخزين البارد، أي أن مدخل الكابل غير متضمن في نطاق التثبيت هذا، ويتم تنسيق وإنشاء وحدة التخزين البارد وأساس الوحدة بواسطة الهندسة المدنية.
القسم 2. طرق البناء الرئيسية والمتطلبات الفنية
1. الإجراءات العامة لهندسة التركيب،
التنظيم البشري، إدخال المعدات، المراجعة المشتركة للرسومات والكشف الفني، نهج شراء المواد، إنتاج دعامات الدعم، ربط هياكل المستودعات، ثقب جدار الفصل، وتركيب خطوط أنابيب الصرف الصحي، تركيب الدعامات، تركيب اللحام للخط الرئيسي، عزل الخط الرئيسي، الفرع
لحام الأنابيب، وعزل خطوط الأنابيب، ومد خط التحكم، وتثبيت الوحدة الداخلية والواجهة، وتثبيت علاقة الوحدة الخارجية والواجهة، والنفخ، واختبار الضغط وتصريف نظام الأنابيب اختبار تسرب الأنابيب، وكنس النظام، وملء النظام بالفلور، واختبار تصحيح أخطاء الماكينة، والتشغيل، والنظام التشطيب النهائي والقبول
2. نقاط التثبيت والمتطلبات الفنية:
1. ثقب جدار الفصل ومعالجته:
نظرًا لمتطلبات خط أنابيب النظام والصرف، من الضروري المرور عبر المستودع وعلى الحائط، ويجب الموافقة على موقع وحجم الحفرة التي سيتم فتحها.بعد التصحيح، يجب تحديد حجم الثقب الذي سيتم فتحه على لوحة الحائط المراد ثقبها.يجب استشارة ثقب الجدار من قبل الموظفين الفنيين للهندسة المدنية في الموقع.بعد الاصطدام، يمكن تنفيذ عملية التثقيب.يمر خط الأنابيب عبر الفتحة الموجودة في الجدار ويتم ثقبه بمطرقة كهربائية.إذا كان الجدار غير المناسب للتثقيب بالمطرقة الكهربائية يمكن ثقبه بطرق أخرى بعد موافقة المالك.يعتمد حجم الثقب على حجم الأنبوب الذي يمكن أن يمر عبر خط الأنابيب (بما في ذلك طبقة العزل الحراري).يجب تركيب الغلاف الفولاذي حيث يمر خط الأنابيب عبر الجدار.لا ينبغي وضع خط اللحام لخط الأنابيب في الغلاف.يجب أن يكون غلاف الحديد المجلفن مسطحًا مع الحائط أو الأرضية.يجب أن يكون ارتفاعه عن الأرض 20 مم على الأقل.يجب ملء الفجوة بين خط الأنابيب والغلاف بالعزل الحراري أو غيرها من المواد غير القابلة للاحتراق، ولا ينبغي استخدام الغلاف كدعم لخط الأنابيب.
2. تركيب الوحدة في المستودع :
الخطوات: تحديد موضع الوحدة في المستودع ← رسم علامة الخط ← مخرطة الثقب ← تثبيت قضيب الدعم في الجزء العلوي من المستودع ← توصيل المسمار الموجود في سقف الوحدة ← تثبيت الوحدة في المستودع
3. أنابيب التبريد:
(1) الخطوات: الأنابيب وفقًا لمتطلبات الرسم ← مد الأنابيب ← اللحام ← النفخ ← اختبار التسرب ← التجفيف ← الحفاظ على الحرارة
(2) المبادئ يجب أن تلتزم أنابيب غاز التبريد بشكل صارم بمبادئ الأنابيب الثلاثة: الجفاف، والنظافة، وضيق الهواء.
يتم التجفيف أولاً لمنع دخول الرطوبة إلى الأنابيب النحاسية قبل التركيب، وثانيًا للتنظيف والتجفيف بالمكنسة الكهربائية بعد الأنابيب.التنظيف هو الاهتمام بتنظيف الجزء الداخلي من الأنبوب أثناء البناء، ثم لحام إزاحة النيتروجين أثناء اللحام، وأخيرًا النفخ.اختبار ضيق الهواء هو التأكد من جودة اللحام وجودة اتصال فم الجرس، والثاني هو اختبار ضيق الهواء النهائي.
(3) طريقة استبدال النيتروجين:
يجب استخدام الحماية من النيتروجين عندما يكون أنبوب التبريد ملحومًا.عند اللحام، يتم تعبئة النيتروجين ذو الضغط الصغير (3~5kg/cm²) في الأنبوب الذي يتم لحامه، مما سيمنع بشكل فعال توليد مقياس الأكسيد في الأنبوب.
(4) تغطية أنبوب التبريد:
غطاء أنبوب التبريد مهم جدا.لمنع دخول الرطوبة والأوساخ والغبار وما إلى ذلك إلى الأنبوب، يجب لف أنبوب التبريد بإحكام مع رأس الأنبوب عبر الحائط.يتم ضمادات الفوهة.
(5) النفخ
أنبوب التبريد: يعد نفخ أنبوب التبريد أفضل طريقة لإزالة النفايات الموجودة في الأنبوب.المقابس العمياء جيدة للحفاظ عليها.يتم استخدام واجهة الوحدة الداخلية كمنفذ للصرف الصحي، ويتم الضغط على فم الأنبوب مقابل المادة العازلة، ويتم نفخ صمام تنظيم الضغط 5 كجم / سم² في الأنبوب، ويتم تحرير المادة العازلة بسرعة عندما لا تستطيع اليد الإمساك بها، ويتم تفريغ الأوساخ والماء مع غاز النيتروجين.يتم تكرار هذه الدورة عدة مرات حتى لا يتم التخلص من الأوساخ والرطوبة (يجب على كل وحدة داخلية القيام بذلك).
وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يتم تنفيذ الأنابيب السائلة والقصبة الهوائية بشكل منفصل.
(6) لحام أنابيب التبريد:
أ.التحضير قبل لحام أنابيب التبريد: معايير الجودة لقضبان اللحام، وإعداد معدات اللحام، ويجب أن يكون سطح شق الأنابيب النحاسية مسطحًا، ويجب ألا يكون هناك عيوب مثل النتوءات والتحدب الخلفي، كما يُسمح بسطح الشق لكي يكون مائلاً يكون الانحراف 1% من قطر الأنبوب.
ب.يجب أن يكون أنبوب التبريد ملحومًا بأقطاب من النحاس الفوسفوري أو الفضة.درجة حرارة اللحام هي 700-845 درجة مئوية.من السهل تنفيذ أعمال اللحام في الاتجاه الأفقي أو الأسفل، ويجب تجنب اللحام العلوي قدر الإمكان.يجب أن يظل المنفذ الفرعي للمفصل أفقيًا.
ج.معيار التباعد بين دعامات الأنابيب الأفقية (الأنابيب النحاسية) هو كما يلي:
اسميا أقل من Φ20 Φ25-40 Φ50
الفاصل الزمني (م) 1.0 1.5 2.0
ملحوظة: لا يمكن تثبيت الأنابيب النحاسية بأقواس معدنية، ويجب أن تبقى في حالتها الطبيعية من خلال العزل الحراري. الطبقة تدعم الأنبوب النحاسي لمنع الجسور الباردة.
د.يجب أن يحصل موظفو اللحام على شهادات التأهيل اللازمة قبل أن يتمكنوا من تولي وظائفهم.
ه.عند لحام أنبوبة الغاز لتشغيل الصمام يجب تبريدها (لف جسم الصمام بقطعة قماش مبللة) وإلا سيؤدي ذلك إلى التسرب
(7) يجب أن يتم غلي الأنابيب النحاسية التي يبلغ قطرها أقل من Φ19.05 مم في الموقع، أو الانحناء الخاص بالثني الساخن أو البارد. بالنسبة لأدوات التصنيع، يجب ألا تزيد الإهليلجية عن 8٪، ونصف قطر الانحناء للأنابيب المثبتة في يجب أن يكون التوازي هو نفسه، ويجب أن يكون التباعد والانحدار والميل هو نفسه.يجب أن تستخدم الأنابيب النحاسية الأكبر من Φ19.05mm أكواع الختم.
(8) اتصال مضيئة: الاتصال بين
يعتمد أنبوب النحاس المبرد والوحدة الداخلية اتصال فم الجرس، لذا انتبه إلى جودة توسعة فم الجرس.يجب ألا يقل عمق التوهج لفوهة الجرس عن قطر الأنبوب، ويجب أن يكون اتجاه التوهج في اتجاه تدفق مادة التبريد، ويجب استخدام سكين القطع لقطع الأنبوب، ويجب وضع القليل من زيت التبريد يتم تطبيقها على السطح الداخلي للحرق عند حرق وقفل الجوز.عزم الدوران من الجوز هو كما يلي:
القطر الاسمي القطر الخارجي للأنبوب حجم توهج أنبوب النحاس عزم الدوران (kgf-cm)
1/4 Φ6.35 9.1-9.5 140-180
3/8 Φ9.52 12.2-12 .8 340-420
1/2 Φ12.7 15.6-16.2 340-420
5/8 Φ15.88 18.8-19.4 680-820
3/4 Φ19.05 23.1-23.7 1000-1200
4. يجب أن تكون جميع الأنابيب العازلة لأنابيب التبريد مغلفة بأشرطة التغليف، ويجب استخدام أغلفة فولاذية عند المرور على الأرضية.
5. تركيب أنبوب الصرف: أنبوب الصرف يستخدم الأنابيب البلاستيكية الهندسية PVC أو PPR:
(1) الخطوات: قم بتوصيل انبوب الماء ← وضع سلك التسخين ← التحقق من تسرب الماء ← العزل الحراري
(2) يجب إزالة الأوساخ والصدأ الموجود في الأنبوب قبل تركيب الأنبوب، ويجب إغلاق فتحة الأنبوب وحمايتها أثناء توقف التثبيت.
(3) كلما كانت المسافة الفعالة لأنبوب الصرف في الصومعة أقصر، كلما كان ذلك أفضل، ويجب أن يكون ميل الأنبوب الأفقي من 1/100 إلى 1/50 إلى مخرج الصرف.
(4) من الأفضل إجراء اتصال ناعم بين مخرج تصريف الدرج في المكتبة وأنبوب الصرف، ويجب أن يكون منفذ تصريف علبة المكثفات في المكتبة أعلى من واجهة أنبوب الصرف، و يجب أن يكون خط أنابيب PVC متصلاً بغراء PVC خاص.قد يعتمد اختبار التسرب لنظام مياه الصرف الصحي على اختبار تعبئة المياه، ولا يوجد تسرب مؤهل.
(5) بعد تركيب خط الأنابيب، يجب مسح النظام وتنظيف النظام قبل التوصيل.
6. تشغيل خط التحكم:
يتم تجميع جميع خطوط التحكم ووضعها على طول أنبوب التبريد بأسلاك محمية، ويتم إخفاء وحدة التحكم الداخلية جزئيًا من خلال الأنبوب.يحظر تجميع خط الطاقة وخط التحكم معًا لمنع التداخل.
7. أعمال العزل :
يجب اختيار أعمال العزل وفقا لمتطلبات التصميم.أثناء البناء، يجب ارتداء الغلاف العازل معًا، ويجب الحفاظ على وصلة اللحام.وأخيرا، ينبغي معالجة وصلة اللحام.يُمنع تمامًا كسر الطبقة العازلة أثناء البناء، ويجب ربط غلاف العزل بشريط لاصق.
8. تركيب الوحدات خارج المستودع :
(1) تفريغ فحص المعدات خارج المستودع، وملء سجل التفتيش في نموذج سجل فحص تفريغ المعدات؛
(2) التعامل مع المعدات ورفعها خارج المستودع؛
(3) تقع الوحدة خارج المستودع على أساس السطح (تعاون البناء المدني)، ويتم تثبيت الوحدة والأساس بأقدام أو أقواس.يجب أن يتم الاتصال بين الوحدة الخارجية والوحدة الداخلية، وبين الوحدة الخارجية والمبنى وفقًا للوائح الفنية ذات الصلة.
9. اختبار ضيق الهواء:
(1) تسلسل التشغيل: إكمال أنابيب غاز التبريد ← ضغط النيتروجين ← التحكم في الوقت ← فحص الضغط ← مؤهل
(2) تنظيم وتقسيم عمل موظفي الاختبار.
(3) الأساسيات: يجب ضغط أنبوب التبريد بالنيتروجين الجاف، ويتم اختبار الضغط ببطء:
المرحلة الأولى: الضغط بمعدل 3.0 كجم/سم² لأكثر من 3 دقائق؛
المرحلة الثانية: الضغط 15 كجم/سم² لمدة تزيد عن 3 دقائق؛
المرحلة الثالثة: الضغط 30 كجم/سم² لمدة 24 ساعة
لمراقبة ما إذا كان الضغط ينخفض، إذا لم يكن هناك انخفاض، فهو مؤهل، ولكن تتغير درجة الحرارة ويتغير الضغط.سيختلف الضغط بمقدار 0.1 كجم/سم²، لذا يجب تصحيحه.للتحقق من وجود تسربات، قم بالتحسس والسماع والماء والصابون لاكتشاف التسرب.بعد الانتهاء من اختبار ضغط النيتروجين، ضع النيتروجين إلى 3 كجم/سم²، وأضف R22، واستخدم كاشف تسرب إلكتروني للكشف عن التسربات عندما يصل الضغط إلى 5 كجم/سم².
(4) يجب ملء سجل اختبار ضيق الهواء أثناء عملية الاختبار (يتم ملء السجل بكلمات واضحة وبيانات صحيحة)
10. التجفيف بالفراغ:
(1) بعد تأهيل اختبار ضغط النيتروجين، يجب تجفيف النظام بالفراغ، ويجب أن يلبي التجفيف الفراغي متطلبات الجودة.
(2) يجب اختيار مضخة التفريغ الدوارة (حجم العادم 4 لتر / دقيقة) للتجفيف بالفراغ.قبل الاستخدام، تحقق من قدرة ضخ التفريغ لمضخة التفريغ على -755 مم زئبق قبل المتابعة.
(3) بالترتيب التالي:
⑴ قم بتوصيل مقياس التفريغ وتشغيل مضخة التفريغ لأكثر من ساعتين (يجب أن تكون درجة التفريغ أعلى من -755 مم زئبقي)، إذا لم تتمكن من الوصول إلى -755 مم زئبق، استمر في الضخ لمدة ساعة واحدة.
(2) بعد الوصول إلى -755 مم زئبق، يمكن وضعه لمدة ساعة واحدة، ويكون مؤهلاً إذا لم يرتفع مقياس الفراغ.إذا كان الارتفاع يشير إلى وجود رطوبة أو تسرب للهواء في النظام، فيجب الاستمرار في معالجته.
(3) بعد تأهيل اختبار التفريغ، أضف الكمية المحسوبة من مادة التبريد وافتح الصمام (لاحظ أنه يجب إجراء التفريغ من جانبي أنبوب الغاز وأنبوب السائل).
⑷ في ظل ظروف خاصة، يمكن تنفيذ طريقة تجفيف فراغية خاصة مع فصل النيتروجين.
(4) سجل حالة الاختبار المذكورة أعلاه في النموذج ذي الصلة.
11. تعبئة مادة التبريد الفريون: تعبئة
يجب أن يتم تنفيذ عملية التبريد وفقًا لمتطلبات البيانات الفنية.



Cاتصل بنا للحصول على حل أفضل للتخزين البارد، ونحن نتطلع إلى التواصل معك.

فئة المنتج

روابط سريعة

اتصل بنا

اتصل بنا

حقوق النشر © Beijing HowCool Refrigeration Engineering Technology Co., Ltd. 2023-2023 . بدعم من  Sitemap.  Leadong .